من نحن

تشير كلمة مشكال إلى أداة عندما ننظر من خلال أحد طرفيها ونوجه الطرف الآخر للضوء – ترى عيوننا مجموعة غنية من الأنماط الملونة تتغير ألوانها و أشكالها كلّما أدرنا المشكال قليلا.

مثل المشكال، تجلب منصتنا الإخبارية وجهات نظر مختلفة وتبرهن كيف يمكن لظاهرة واحدة أن تبدو متعقدة و متعددة الطبقات إن نظرنا إليها من زاوية مختلفة قليلا.يقوم  صحفيينا بنقل الأخبار والأحداث بطريقة شاملة، بما في ذلك وجهات نظر مختلفة  وفي معظم الحالات متعارضة. لا ننشر مقالات الرأي أو الافتتاحيات لأننا نعتقد أنها تمثل فتحات ضيقة يتم عبرها توجيه القراء إلى فهم أو إنطباع معين. على العكس، في مشكال، نستمع، نسأل، نراقب، نسجل، ونفكر في أصوات العديد من الناس ونقوم بتقديمهم أو بتمثيلهم بطريقة صادقة على قدرالإمكان . من الممكن أن طرق بعض المزارعين والفلاحين، المسؤولين ونساء الدولة، المعلمين، الفنانين، الإخوة والأولياء، الطلاب والحالمين لن تتقاطع إلا على صفحات مشكال، حيث نبين كيف تتشابك حياتهم وأفعالهم في علاقات بعضها مرئية و البعض الآخر غير مرئي.

منذ انطلاقنا في فيفري 2019، هدف مشكال إلى تحقيق معيار عالي من المهنية، بما في ذلك تقديم تواريخ دقيقة و خطوط ثانوية واضحة ومفهومة في كل مقال و توفير مصادر متعددة للمعلومة فضلا عن تحديد السياق التاريخي، الإجتماعي، السياسي والثقافي ذي الصلة للتطورات الجديدة. نقوم بذلك لأنه من النادر أن يوفر الآخرون ذلك، ولأننا نعتقد أنه من المهم أن يتوفر لعامة الناس منفذ موثوق للمعلومات الصحيحة.

الأغلبية العظمى من تقاريرنا هي منتوج عمل تطوعي- مراسلين، مترجمين، متدربين، صحافيين مصورين، مطوري الواب، فنانين، ومديرين مؤمنين بمشروع مشكال وأهدافه. منذ مارس 2020، البعض من عمل مشكال، بما فيه هذا الموقع الجديد، تلقى دعم مالي من مؤسسات غير ربحية مدرجة أدناه، وقد نسعى إلى جمع المزيد من الأموال في المستقبل لكي نستطيع إستمرار وتوسيع تغطيتنا. من حيث المبدأ، لا نرى الصحافة كقطاع تجاري، الأخبار كبضاعة، أو القراء كمستهلكين. وإنما نعتبر الصحافة كنداء، الأخبار كمورد تعليمي، والقراء كمجتمعنا وكأنفسنا.

– Fadil Aliriza, Editor-in-Chief and Founder of Meshkal

List of Contributors:

Meshkal contributors have included reporters, interns, web developers, translators, photographers, managers, and people who have otherwise given freely their ideas, advice, and time. Many of them have done so out of a faith in the project and what it hopes to accomplish. They include, in alphabetical order:

Fadil Aliriza

Morgan Beard

Sarra Briki

Mohamed Kadhem Ben Chaabene

Elyes Chafter

Ouiem Chettaoui

Achref Chibani

William Edwards

Layli Foroudi

George Gale

Matt Gordner

Ahmed Abu Hamed

Saerom Han

Eman Jaradat

Jack Jeffery

Malek Lakhal

Ghaya Ben Mbarek

Bilel El Mechri

Frederike Meyer

Maisie Odone

Hafawa Rebhi

Rania Said

Yosr Tammar

Nabil Yahyaoui

Ahmed Zarrouki

Mohamed Cherif Zorai

Hanen Zrig

Funding:

From March to October 2020, financial support for this website and for some of Meshkal’s articles was provided by the Heinrich Boll Stiftung’s Tunisia branch. From September 2020, financial support for our English-language articles has been provided by International Media Support through a partnership with Nawaat.